إسلامية البوليتكنك تطلق سلسلة "أحرار البوليتكنك" وفاءً لطلبتها الأسرى

 

 

واصلت الكتلة الإسلامية في جامعة البوليتكنك وفاءها لطلبتها، من خلال سلسلة أحرار البوليتكنك التي تواصل نشرها عبر منصاتها للتعريف بزملائهم الطلاب الأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون معركتهم مع العدو في ميدان السجون والزنازين.

وبدأت السلسلة بالطالب "قصي عمرو"، وهو أحد الطلبة المتفوقين في كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب تخصص هندسة أنظمة الحاسوب.

وكان من المفترض أن يتخرج قصي من الجامعة نهاية هذا الفصل إلا أن السجن والاعتقال حال بينه وبين إكمال مسيرته التعليمية.

واعتقل قُصي إبان السابع من أكتوبر العظيم، وذلك يوم الحادي عشر، بعد مداهمة منزله والعبث في محتوياته، ليكون واحداً من بين ما يزيد عن 7000 أسير تم اعتقالهم عقب يوم العبور.

ومباشرةً تم تحويله للسجن الإداري مدة 6 أشهر بدايةً خففت إلى 4 عقب الاستئناف، ثم تم تجديد الحكم بالسجن الإداري مدة 4 أشهر أخرى.

وكان قُصي قد اعتقل سابقًا على يد الأجهزة الأمنية الفلسطينية، على خلفية نشاطه الطلابي والأكاديمي في الجامعة.

ومن كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب الحُر "طارق عمرو"، وهو طالبٌ في السنة الرابعة، تخصص هندسة أنظمة الحاسوب.

حيث اعتقله الاحتلال بتاريخ 16/10/2023، ليكون ضمن ثُلّة من خيرة أبناء البلاد الذين تم اعتقالهم خلال معركة طوفان الأقصى، ومن ثم مددت محكمة الاحتلال اعتقاله حتى تاريخ 9/3/2024.

وكحال أبناء الكتلة الإسلامية ومناصريها، تعرض طارق عمرو للاختطاف لدى أجهزة أمن السلطة سابقاً ثلاث مرات كانت جميعها في موعد الامتحانات النهائية خلال الفصول الثلاثة الماضية، ما أدى إلى عرقلة مسيرته التعليمية، وتم نقله خلال إحداها إلى مسلخ أريحا.

وخلال اعتقاله الأول، أقدمت الأجهزة الأمنية على اختطافه بعد مداهمة مكان عمله وفي الثانية من أمام بوابات الجامعة وفي الثالثة من خلال حاجز نُصب له.

وكان اعتقال الاحتلال الأخير للطالب طارق، قد جاء بعد أيامٍ فقط من إفراج الأجهزة الأمنية عنه، في استمرارٍ لسياسة الباب الدوار التي تستهدف الناشطين.

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :